تصنيفات مواضيع المدونة حسب مدارس الفنون الجميلة ومصطلحاتها

الأربعاء، 8 ديسمبر، 2010

مارلين مونرو:Marilyn Monroe




مارلين مونرو هي (نورما جين بيكر)،أسطورة السينما الأمريكية وكانت من أعلامها. والتي توفيت منتحرة بجرعة زائدة من الدواء قبل 43 عاما، وتبعاً للذوق الغربي لم تظهر خلالها من تقاربها جمالا وسحرا وانوثة وعذوبة وبراءة معا، لكن رسالة كتبتها (مارلين مونرو)عام 1960اي قبل وفاتها بعامين تبين مقدار المرارة التي كانت تشعر بها، فقد جاء في الرسالة:
«لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماما، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الاحساس بين وقت واخر، ولكني أعيش هذا الاحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً أتقنوا صُنعه.»

حياتها

ولدت في أول يونيو من عام 1926 باسم (نورما جين موتينصن) وتغير الاسم إلى(نورما جين بيكر)نسبة إلى والدتها حيث لم تكن متأكدة من أبوة والدها ودخلت دار للايتام وهي في سن التاسعه حين رفضت امها رعايتها وتقلبت بين عدة عائلات وتعرضت لتحرشات غير اخلاقية بكثرة، لكنها ارتبطت بهوليوود، مدينة السينما خلال مرافقتها لاحدى الاتي قمن بتربيتها، وحلمت منذ ذلك الوقت بان تكون(نجمة)وتزوجت وهي في السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر ال21 سنة مما ابعدها عن دار الايتام.. كما عانت مارلين مونرو من التأتأة. وتم اكتشافها عن طريق مشروع لرونالد ريجان حين كان ممثلا، وحصلت على أول اجر عام1945 بعد الحرب مباشرة واشتهرت بعد وضع صورتها (كموديل) في شركة اعلان، وكان عمرها 19 سنة، وبدات بالصعود إلى الهاوية ! ويقال انه تم تعديل اسنانها وفكها وأنفها لكنها حين ظهرت بشعرها الاشقر تحولت إلى (صاعقة انثوية). كانت مارلين مونرو نموذجا للصورة التي كانت تريد امريكا أن تكون عليها بعد الحرب العالمية الثانية ولهذا كما يقول النقاد، كانت (مارلين مونرو)مصنوعة ليس فيها شيء من الحقيقة، وكان يتحتم عليها ان تبقى دمية تشكل حسب الطلب أمام العالم وعلى شاشات السينما لتصور حالة أمريكا التواقة للابهار والاغراء والهيمنة على شعوب العالم، في غلاف برئ ساحر لايوحي بأي مكر أو نية غير مرغوبة. وأصبحت مارلين مونرو (المرأة الحلم) كما ان أمريكا أصبحت (البلد الحلم)

ومن أفلامها السينمائيةكيف تتزوجين مليونيرا(1953)
الرجال يفضلون الشقراوات (1953)
نهر بلا عودة (1954)
هرشة السنة السابعة (1955)
موقف الأوتوبيس (1956)
الأمير وفتاة الاستعراض (1957)
البعض يفضلونها ساخنة (1959)
اللامنتمون (1961)
دعنا نمارس الحب (1960)
الماس صديق الفتاة الوفي (1953
)

وفاتها
توفيت (نورما جين بيكر) يوم 5 اغسطس من عام 1962م حيث وجدت عارية في سريرها في بيتها في لوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سجلت: (انتحارا بالحبوب المنومة والكحوليات). احتفلت الجماهير في يوم ذكراها امام قبرها، حيث يشك كل معجبيها بأنها ماتت (مقتولة) بيد المخابرات للحصول على يومياتها ووثائق مهمة. وهناك ملحوظة مهمة...البعض يقول على انها ماتت منتحرة فوجدوها مرتطمة فوق سيارة دليلا على سقوطها من احد المباني.

آخر الأخبار

عُثر على شريط فيديو يعرض مارلين مونرو وهي تدخن الماريغوانا وكان قد اشترى هذا الشريط هاو ٍ لجمع القطع الفنية يدعى كيا مورغان من شخص رفض ذكر اسمه بمبلغ 385 ألف دولار، ويذكر أن الفيديو جرى تصويره في إحدى السهرات الخاصة أواخر الخمسينات، وتظهر فيه الحسناء وهي تدخن الماريغوانا، وتدوالت وسائل الإعلام هذا الخبر في يوم الثالث من ديسمبر عام 2009

ليست هناك تعليقات:

زوار المدونة من كل دول العالم

Free counters!